إختيار النظارات للرجل

كيفية إختيار النظارات بالنسبة للرجل :

إختيار النظارات بالنسبة للرجل

عندما يتعلق الأمر بالإختيار النظارات الملائمة  بالنسبة للرجل سواء كنا نتحدث عن النظارات الطبية أو النظارات الشمسية، فإن الرجل غالبا ما يهتم بالجوانب التقنية : الصلابة ، الجودة وأن تكون مريحة طبعا. سوف نتعرف على كيفية إختيارالنظارات المناسبة  من ناحية أنواع وأحجام النظارات التي تلائم وجهك وتظهرك بشكل أنيق, لذلك يشترط أن يكون الإختيار مبني على عوامل تقنية دقيقة لتحصل على نتيجة مرضية, ليس كل ما تختاره كنظارات يمكنه أن يكون مناسبا لك، فهناك بالتأكيد عدة عوامل يجب الإنتباه لها، فإختيار النظارات المناسبة يتعلق بشكل مباشر ببنية الوجه (دائري،مثلث،بيضاوي،أو طويل)، لون العينين و لون البشرة وهذا كله سوف نتطرق له في هذا الموضوع بالتفضيل.

شكل إطار النظارات :

الوجه الدائري :

الوجه الدائريالوجه الدائريإذا كان وجهك دائري الشكل وترغب في التخفيف من الملامح الدائرية ، فإن الحل الأنسب  لك هو إختيار نظارات مستطيلة الشكل ذات إطار نحيف، حيث أن الإطارات ذي الزوايا تعطيك طابع متوازن وبنية جميلة لوجهك.



الوجه المثلث أو على شكل قلب (نحيف الذقن) :

الوجه المثلث أو على شكل قلبالوجه المثلث أو على شكل قلبإذا كان وجهك مثلث الشكل ذي جبهة عريضة وذقن نحيف فمن الأفضل إختيار نظارات نحيفة  نوعا ما وعالية بما فيه الكفاية لتكون متوازنة مع الوجه ، لذلك,  يكون أفضل إختيار للنظارات هو أن تكون مربعة أو مستطيلة الشكل شرط أن تكون أدرع النظارات غير سميكة، ويمكنك إختيار زيادة على ذلك نظارات ذات حواف بيضاوية من الجوانب فهي كذلك سوف تكون جد مناسبة لك .

الوجه المربع:


الوجه المربعالوجه المربعإذا كان وجهك مربع الشكل، سوف يكون أفضل إختيار للنظارات هو أن تكون دائرية أو بيضإوية الشكل لتلطيف وجهك، يمكنك زيادة الملامح أكثر ذكورية وذلك بإختيار النظارات مستطيلة الشكل، لكن من الأفضل أن تكون الحواف دائرية لكي لا تظهر تعابير قاسية.



الوجه المثلث  (ذقن عريض ) :

الوجه المثلث  (ذقن عريض )

يكون شكل الوجه ، عريض الذقن ونحيف على مستوى الجبهة ، لذلك يجب إختيار النظارات التي تبرز الجهة العلوية أكثر من الجهة السفلية للوجه، لذلك أنصح باختيار نظارات من نوع "Wayfarer" لأنها جد مناسبة للوجه ذي الشكل الطويل.


الوجه البيضاوي :

الوجه البيضاوييعتبر الوجه البيضاوي الأكثر حظا من بين الأشكال الأخرى للوجه، إذا كنت تملك وجه بهذا الشكل فإعلم أن جميع أشكال النظارات تكون مناسبة لك، وللحفاظ على التناسق الطبيعي لوجهك أنصحك أن لا تختار النظارات ذات الجوانب العريضة أو ضيقة جدا، دع مخيلتك تساعدك لتختار نوع مميز من النظارات يكون مناسب لشخصيتك وتابع للموضة الرائجة لهذه السنة.


الوجه الطويل :

الوجه الطويلالنظارات العريضة كالتي يلبسها الطيارين سوف تكون الإختيار الأنسب لك،  سوف تساعدك على إظهار وجهك أقل طولا وأكثر عرضا، حاول أن تتفادى النظارات البسيطة وقم بإختيار النظارات الشبيهة بالموديلات القديمة كما في سنوات السبعينات سوف يكون الإختيار الأفضل لك.




ألوان النظارات :

يشترط في إختيار النظارات المناسبة أن تكون متناسقا مع لون الشعر لون العينين ولون بشرتك،

السابق
هذه اخر تدوينة .

0 تعليقات :

إرسال تعليق